ماذا قال أغنى رجل في العالم عن العالِم المصري عادل محمود؟

By Mostafa on 2018-06-22
0 106 Views
Spread the love

ثاني أغنى رجل في العالم الآن هو الأمريكي بل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت الضخمة، وقد صرّح مؤخرًا عن حزنه الشديد لوفاة العالم المصري عادل محمود والذي رحل الاثنين الماضي عن عمر يناهز 76 عامًا في ولاية نيويورك الأمريكية، حيث كان يعيش هناك معظم حياته.

وقال بل جيتس عبر تغريدة له على تويتر، إن العالم المصري الراحل تسبب في إنقاذ حياة عدد كبير من الأطفال، نتيجة تطويره للقاحات، حيث أنه كان متخصصًا في تطوير اللقاحات.

أغنى رجل في العالم

عادل محمود

ولم يكن بل جيتس ثاني أغنى رجل في العالم هو وحده الذي تحدث عن العالم المصري عادل محمود، فالكثير من العلماء والعاملين في المعترق الأكاديمي قدموا خالص تعازيهم في وفاة محمود، مؤكدين أنه كان سببًا في إنقاذ حياة مئات الملايين من البشر حول العالم.

أغنى رجل في العالم

بل جيتس

اقرأ أيضًا: حتشبسوت التي حكمت مصر 20 عامًا… هل كانت ملكة أم ملكًا؟!

يذكر أن عادل محمود المولود في مصر عام 1944 قد واجه أزمة وهو في سن صغيرة، حين ذهب بمفرده إلى الصيدلية لشراء دواء البنسلين لوالده الذي كان يعاني نتيجة آلام الالتهاب الرئوي، لكنه لم يلحق بوالده الذي توفى قبل عودته إلى المنزل ومعه الدواء.

بدأ عادل محمود وظائفه الرئيسية عام 1998 حين تقلد منصب رئيس مركز اللقاحات في شركة ميرك الأمريكية، وذلك لمدة 8 سنوات متواصلة.

اقرأ أيضًا: سيدي العريان… الأبله الذي نال حُب أهل القاهرة وأصبح أشهر الأولياء الصالحين!

ومن أبرز أعمال التطوير التي نفذها لقاح يمنع عدوى فيروس الروتا، وهو فيروس قاتل يُصيب الرُضع في شهورهم الأولى حيث يتسبب في الإسهال.

وتمكن أيضًا العالم المصري من تطوير لقاحًا يقي من فيروس الورم الحليمي (HPV)، ويسبب هذا الفيروس سرطان عنق الرحم والشرج، والأعضاء التناسلية والحلق أيضًا.

اقرأ أيضًا: ارتفاع درجات الحرارة في الصيف يُزيد نسبة العنف… دراسة جديدة إليك تفاصيلها هنا

تعرف على مزيد من حياة وأعمال العالم المصري عبر زيارة هذا الرابط