تعليم أون لاين
مكتوب بالعربي موقع مستقل، محتواه موجه إلى بلاد العالم العربي

أهم مواصفات المتاجر الإلكترونية لضمان تجربة تسوق أفضل

0 35

في زمننا الحالي يحب المتسوق البحث عن مواصفات المتاجر الإلكترونية التي يمكنه التسوق والشراء منها  قبل أن يتم عملية الشراء.

فقد انتهى زمن شراء المنتجات المرتفعة الثمن كثيرًا وبجودة ليست جيدة مع حجم المنافسة المرتفع جدًا بين الشركات المصنعة للمنتجات.

لذا فإن أهم الأشياء التي ينظر إليها المشتري هي مواصفات المتاجر الإلكترونية التي يرغب بالشراء منها وإذا كان الموقع يقدم عروض وتخفيضات.

على سبيل المثال موقع نمشي الذي يقدم لعملائه الجدد كود نمشي بقيمة 20%، وهذا ما سنستعرضه معًا. 

لماذا يهتم المشترون بالبحث عن مواصفات المتاجر الإلكترونية؟

يحب المشتري أن يضع ماله في المكان المناسب، أي أن يشتري منتجًا ذو جودة عالية وبسعر منخفض للغاية، لذلك يبحث كثيرًا عن مواصفات المتاجر الإلكترونية التي يرغب في الشراء منها.

وبالتأكيد فإن أكواد الخصم هي جزء من المواصفات التي يبحث عنها المشتري، فمثلًا شخص مهتم بالازياء و الإلكترونيات ومنتجات المنزل والجمال ومنتجات الأطفال يمكنه الحصول على كوبون خصم نون وشراء ما يريد فهو موقع ينطبق عليه جميع مواصفات المتاجر الإلكترونية الممتازة في كل شيء. 

مواصفات المتاجر الإلكترونية التي يجب أن تتواجد في كل متجر: 

من المهم للغاية أن تتواجد العديد من المواصفات في المتاجر الإلكترونية لتكون مهيئة لاستقبال طلبات الشراء والدفع وكل شيء، ومن أهم هذه المواصفات ما يلي: 

1- توفير ما يحتاجه العملاء من المنتجات التي تحل لهم مشاكلهم بأسهل وأسرع الطرق، والتي تلبي احتياجاتهم اليومية المتزايدة في ظل الحياة المعقدة التي يعيشها العملاء في كل مكان.

فعلى سبيل المثال عملاء يريدون الحصول على أفضل منتجات الماركات والمصممين في العالم والحصول على كود خصم Farfetch وشراء الأحذية ومستحضرات التجميل والعطور والملابس والاكسسوارات والمجوهرات التي يحتاجونها.

 2- يجب أن يكون المتجر الإلكتروني مرتبًا وسهل التسوق من خلاله، ويستطيع العميل الوصول للمنتج الذي يريده في القسم المناسب في أسرع وقت ممكن.

فلو نظرنا إلى موقع Zumrafood فهو موقع مرتب ويوفر كود خصم زمرا فود إمكانية الحصول على خصم إضافي على أسعار المأكولات المتنوعة عند الطلب والشراء من خلال موقع زمرا فود. 

3- يجب أن توفر المتاجر الإلكترونية طرق شحن وطرق دفع متنوعة للعملاء، لكونها تتعامل مع عملاء من دول مختلفة يرغبون في شراء المنتجات وطلبها.

لذلك من المهم أن تتعاقد المتاجر الإلكترونية مع معظم شركات شحن وتوصيل المنتجات المحلية والعالمية لتضمن وصول منتجاتها للعملاء من جميع الدول وبأفضل جودة وأسرع وقت ممكن. 

4- معرفة جميع بيانات العملاء والوصول إليهم بسهولة وفي أي وقت عندما يسجلون حسابًا لهم في المتجر و يقومون بملء بياناتهم الشخصية.

أو من خلال التسجيل في القائمة البريدية للمتجر، وبالتالي تخزن بياناتهم في القائمة البريدية ويمكن مراسلتهم في أي وقت والتواصل معهم. 

5- معالجة المشاكل التي يواجهها المشترون من الموقع واستبدال المنتجات التالفة بمنتجات أخرى صالحة للاستخدام وضمن معايير الجودة الممتازة. 

6- توفر المتاجر الإلكترونية إمكانية الشراء والتسوق من أي مكان تتواجد فيه، كل ما تحتاجه فقط هو بطاقتك الإئتمانية أو وسيلة دفع أخرى وهاتف ذكي واتصال مع شبكة الإنترنت.

وستتمكن من إتمام عملية الشراء وتسجيل طلبك وانتظار شحن المنتجات إلى العنوان الذي تتواجد فيه. 

7- يجب أن تدعم المتاجر الإلكترونية ميزة البحث من خلال محرك البحث جوجل من خلالها أي مرتبطة مع جوجل مباشرة.

وهذا يساعد منتجات المتاجر على الأرشفة في محرك البحث جوجل وإمكانية العثور عليها عند البحث من قبل المستخدمين من جميع أنحاء العالم. 

8- المتاجر الإلكترونية هي عبارة عن مشروع تؤهل أصحابها للانفتاح التجاري على جميع دول العالم، وبالتالي هي سوق عالمي مفتوح للبيع والشراء طوال الوقت من دون توقف وإغلاق على الإطلاق. 

9- سريع الفتح وعرض المنتجات مع سهولة إضافة المنتجات إلى سلة التسوق ووضع الطلبات، وبالتالي تتطلب حجز استضافة ويب سريعة للغاية وزمن تشغيل يصل إلى 99.99% في كل الأوقات. 

استعرضنا سويًا مواصفات المتاجر الإلكترونية التي يجب أن تتواجد في متجرك الذي تنوي تصميمه وإطلاقه وبيع المنتجات عن طريقه لتضمن التغلب على منافسيك والارتقاء بمتجرك في الصفوف المتقدمة في مجال التجارة الإلكترونية. 

اترك تعليقًا