• Home
  • منوعات
  • اعتقال فتاة إيرانية بسبب فيديوهات رقص.. والعالم يدعمها ويرقص بدلًا منها!

اعتقال فتاة إيرانية بسبب فيديوهات رقص.. والعالم يدعمها ويرقص بدلًا منها!

By Mostafa on 2018-07-17
0 476 Views
Spread the love

اعتقال فتاة إيرانية بسبب فيديوهات رقص على انستجرام، وتستعد إيران لحظر الدخول إلى الموقع الذي يعتبر أشهر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالصور.

وتحظر إيران دخول مواطنيها إلى مواقع (فيسبوك، وتوتير، ويوتيوب وحتى تطبيقات المحادثة مثل تليجرام)، حيث يضطر بعض الإيرانيين إلى استخدام برامج ومواقع تساعدهم على الدخول إلى تلك المنصات بحرية.

اقرأ أيضًا: فيديو لمنشد ديني يقرأ سورة “الفاتحة” على لحن “أم كلثوم”.. وهذا رد فعل الإعلام المصري!

وعقب اعتقال فتاة إيرانية بسبب فيدوهات رقص، وبسبب كثرة الصور والفيديوهات التي ينشرها الإيرانيين عبر هذا الموقع ستحظر السلطات الموقع.

اعتقال فتاة إيرانية بسبب فيديوهات رقص

اعتقال فتاة إيرانية بسبب فيديوهات رقص

قد يكون الأمر مُسليًا وجذابًا للمتابعين ولكن حقًا فيديوهات الرقص تُزعج النظام الإيراني، فقبل أيام اعتقلت الشرطة الإيرانية فتاة إيرانية تبلغ من العمر 18 عامًا من منزلها عقب نشرها لمقاطع لها وهي ترقص في غرفة نومها على الطريقة الغربية!

وعلى شاة التليفزيون الإيراني الرسمي ظهرت الفتاة التي تُدعى “مايده هوجابري”، وهي تعترف بأنها كسرت “المعايير الأخلاقية” بعد نشرها فيديوهات الرقص.

اقرأ أيضًا: محمد صلاح في المالديف مع فتاة “البكيني”.. شاهد الصور التي أثارت جدلًا على مواقع التواصل

وأضافت خلال حديثها الذي شاهده آلاف الإيرانيين أنها لم تكن تقصد ارتكاب أي أخطاء، وفقط كانت تريد كسب المزيد من المتابعين على صفحتها بموقع انستجرام، وعلى ما يبدو أن ما صرحت به تلك الفتاة لم يكن اعترافًا بقدر ما كان إرغامًا على أن تقول ذلك أمام الناس ليكون تهديدًا لأي شخص آخر يريد أن يفعل مثلها.

ونشرت تلك الفتاة ما يقرب من 300 مقطع فيديو عبر حسابها، حيث عرضت الكثير من أساليب الرقص المختلفة، سواء الإيرانية أو الغربية، ويتابعها أكثر من 600 ألف شخص.

في عام 2014، حكمت السلطات الإيرانية على 6 شبان وفتاة بالسجن مع وقف التنفيذ بعد ظهورهم في شريط فيديو يرقصون على أغنية “هابيلي” لـ”فاريل ويليامز”. وأظهر الفيديو ثلاثة رجال وثلاث نساء غير محجبات يرقصن في الشوارع وفوق أسطح المباني في طهران.

اعتقال فتاة إيرانية بسبب فيديوهات رقص

اعتقال فتاة إيرانية بسبب فيديوهات رقص

وأثارت الاعتقالات الإدانة من جماعات حقوق الإنسان الدولية وحملة وسائل الإعلام الاجتماعية التي تطالب بالإفراج عنهم.

وفي أبريل الماضي، اعتقلت السلطات الإيرانية مسؤولًا كبيرًا في وزارة الثقافة بعد انتشار مقطع فيديو على الإنترنت يظهر فيها مجموعة من الصبيّة والفتيات الصغار يرقصون على الملأ في مركز تجاري بمدينة “مشهد” شمال شرق إيران.

اقرأ أيضًا: الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون يُقبل رئيسة كرواتيا.. شاهد الفيديو والصور

وعقب اعتقال الفتاة الإيرانية، قامت بعض الفتيات بعمل مقاطع فيديو رقص كنوع من الدعم للفتاة المُعتقلة بسبب فيديوهاتها.

https://www.youtube.com/watch?v=JuDtf5IYInM