مكتوب بالعربي
مكتوب بالعربي موقع مستقل، محتواه موجه إلى بلاد العالم العربي

البسكوتة والدحلاب في معرض الكتاب ٢٠١٩

يبدو أنَّ معرض الكتاب ٢٠١٩ سيكون مختلفًا عن المعارض السابقة، خاصًة وأن مكانه التقليدي تم تغييره، حيث سيكون هذا العام في أرض المعارض الجديدة بالتجمع الخامس.

ووسط آلاف الكُتب الجديدة المنتظر ظهورها في معرض القاهرة، سيكون من المهم اقتناء كتاب “البسكوتة والدحلاب”، الصادر عن دار نشر “تويا”.

البسكوتة والدحلاب في معرض الكتاب ٢٠١٩
البسكوتة والدحلاب في معرض الكتاب ٢٠١٩

الكاتبة شيماء الجمَّال تحاول في كتابها الجديد التركيز على زاوية مختلفة في العلاقات، والمشاعر المتناقضة التي كثيرًا ما تُسيطر على الفتاة التي تبحث عن علاقة عاطفية مكتملة ومستقرة.

كتب مقدمة الكتاب الدكتور أحمد ابو الوفا أخصائي الطبي النفسي، والذي قال: “هذا الكتاب الذي يحكي ويؤرّخ لأطوار العلاقات والشخصيات المتورطة في معركة العلاقات المؤذية.. يحكيها بدقة وبفكر جيد من مؤلفته المجتهدة، كي يكون مؤرّخك الشخصي الذي يغنيك عن الاضطرار لتحمل الأذى في سبيل الظفر بشاهد على ما مررت به وأتمنى بانتهائك من قراءة هذا الكتاب أن يتحول ما تمرّ به إلى علاقة متزنة تساعدك على التقدم خطوة للأمام، أو يصير جزءًا منتهيًا من تاريخ”.

اقرأ أيضًا: الصداقة: هل جربت أن يبصق صديقك في وجهك؟!

وعلى الغلاف الخلفي للكتاب تقرأ أيضًا: “هل وجود شخص في حياتك بتحبيه هو أكتر شيء مسيطر على تفكيرك؟

هل دايمًا بتقولي: “لو لقيت راجل أحبه ويحبني بجد، حياتي كلها هتتظبط ومش هبقى وحيدة ولا مكتئبة”؟

هل بتلاقي نفسك دايمًا في العلاقات الطرف الرومانسي الحسَّاس الضعيف المعطاء؟

لو الحب بالنسبة لك معناه الألم، يبقى الكتاب ده علشانك!

في الكتاب ده شيماء الجمال بتناقش ظاهرة “الستات اللي بيحبوا أكتر من اللازم” وبيدخلوا قصص مع رجالة مؤذيين ليهم نفسيًا وعاطفيًا كرد فعل لمشكلات الطفولة.. واللي أطلقت عليها اسم “البسكوتة والدحلاب”.

اقرأ أيضًا: نصائح مهمّة للأم التي تُربي أبنائها بمفردها بسبب غياب الأب

يُذكر أنَّ شيماء الجمَّال هيَّ مُدونة وكاتبة مصرية، تهتم بالتدوين في مجال الصحة النفسية، كما أنها باحثة في مجال العلاقات العاطفية والإنسانية.

البسكوتة والدحلاب في معرض الكتاب ٢٠١٩
البسكوتة والدحلاب في معرض الكتاب ٢٠١٩

شيماء هيَّ شريك مؤسس في مشروع “أنا حامل”، وأيضًا صاحبة هاش تاج (#من_الكرش_للكيرفي)، إذّ كانت أطلقته بعد نجاحها في خسارة 40 كيلو جرامًا من الدهون.

صدرَ لشيماء عدد من الكتب، كما نُشرت العديد من مقالاتها في الكثير من الصحف والمجلات، سواء على المستوى المحلي أو العربي.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

ربما يعجبك ذلك أيضًا
Comments
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More