مكتوب بالعربي
مكتوب بالعربي موقع مستقل، محتواه موجه إلى بلاد العالم العربي

السياحة في اسبانيا.. تعرَّف على أشهر المعالم لرحلتك المقبلة

السياحة في اسبانيا.. تعرَّف على اشهر المعالم لرحلتك المقبلة

ازدهرت السياحة في اسبانيا بشكل ملحوظ وهي تتطور باستمرار، فتتمتع اسبانيا بالكثير من المقومات السياحية…

لهذا تعد إسبانيا خياراً مميزاً للسياح من كافة دول العالم فهي غنيةٌ بالآثار والمتاحف، والقصور، التي يعود منها إلى العصور الإسلامية، كما وتتميز الأراضي الإسبانية بجمال طبيعتها.

بالإضافة إلى عمرانها الجميل، كما وتعتبر السياحة الإسبانية الداعم الأفضل للاقتصاد الإسباني وسبباً في ازدهاره.

اشهر معالم السياحة في اسبانيا:

قصر الحمراء

قصر الحمراء مستوحى من الفن المغاربي، وهو أحد أفضل المعالم المعمارية القديمة في أوروبا، يطل على مدينة غرناطة الجميلة الواقعة على التلال، وهو أحد أهم معالم السياحة في اسبانيا التي تجذب السياح بشكل مذهل، لقد تم بناء القصر في عام 1238 بأمر من محمد بن الأحمر الذي أراد انشاء عاصمة إسلامية جديدة في غرناطة، بعد أن اضطر للانسحاب نحو جنوب إسبانيا، جمال القصر يمكن بالحدائق المزخرفة، وأحواض المياه التي تضيف لمسة جمالية مميزة.

السياحة في اسبانيا
السياحة في اسبانيا

اقرأ أيضًا: السياحة في دبي.. إليك أفضل الأماكن السياحية في 2019

مسرح ماردة الروماني

اسبانيا غنيةٌ بالمعالم السياحية المدهشة وبالأخص لمحبي التاريخ القديم، ومنها مسرح ماردة الروماني الذي تم بناؤه في العام 15 أو 16 ما قبل الميلاد، في تلك الفترة كان يستطيع المسرح استيعاب ما يقارب 6000 شخص، يتميز بجدرانه الشبه دائرية، وأعمدة المسرح، والأعمدة المزدوجة، يقع المسرح في مدينة ماردة الإسبانية في منطقة بلازا مارجريتا إكسيرجو.

السياحة في اسبانياالسياحة في اسبانيا

شوف أكتر

كنيسة La Sagrada de la Familia

تعد أفضل مناطق جذب السياحة في اسبانيا، وهي مشهورةٌ في كافة أرجاء العالم، تتمتع كنيسة لا ساغرادا دو لا فايميا بالجمال الداخلي مع الاهتمام المذهل بالتفاصيل، خاصةً على الأبواب، والجدران والأسقف، تعتبر من المعالم السياحية التي ينبغي زيارتها لجمالها المذهل ولتاريخها القديم.

السياحة في اسبانيا
السياحة في اسبانيا

منطقة دالت فيلا فيإيبيزا

تعد أعلى معالم الجذب السياحي في اسبانيا، حيث يأتي السياح إليها لزيارة دالت فيلا البلدة القديمة، والتي اعتبرت موقعاً للتراث العالمي بحسب اليونسكو، وهي منطقة محاطة بالجدران.

ويمكن الوصول إليها عبر جسرٍ متحرك، فبمجرد الدخول إلى تلك المنطقة سيتسلل شعور العودة إلى الماضي بسبب الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى، ويمكن الصعود إلى قمة التل في المنطقة لمشاهدة المناظر الرائعة في المنطقة المحيطة.

السياحة في اسبانيا
السياحة في اسبانيا

اقرأ أيضًا: 15 سببًا يدفعك للإقامة في فندق فيرمونت مكة المكرمة بالسعودية

القصر الملكي في مدريد

القصر الملكي في مدريد هو أحد معالم السياحة في مدريد وواحد من مناطق الجذب السياحي الأكثر شهرةً في اسبانيا، يعد القصر المقر الرسمي للعائلة الملكية الإسبانية، بني في القرن الثامن عشر بعد أن تم تدميره بسبب الحريق.

كان في ذلك الوقت أحد أكبر المباني حيث يحتوي على 2000 غرفة، من ضمنها قاعة العرض، والفناء، وباب الأمير، وقاعة المرايا، وقاعة الأعمدة، ومستودع الأسلحة الملكي.

السياحة في اسبانيا
السياحة في اسبانيا

شوف أكتر

بركان تينيريفي

يعد أيضاً أحد أفضل مناطق الجذب السياحي الطبيعي حيث يرتفع 3718 متر فوق سطح البحر، وهو أعلى نقطة في إسبانيا، وقد وصفته اليونسكو باعتباره ثالث أطول جبل بركاني في العالم، وهو من البراكين النشطة.

يعتبر البركان أحد أكثر العجائب الطبيعية زيارةً في إسبانيا بالنسبة لهواة الفلك، ويحتوي البركان على مرصد مثالي لمشاهدة النجوم عن قرب.

السياحة في اسبانيا
السياحة في اسبانيا

كاتدرائية بالما

تم بناء كاتدرائية بالما في عام 1230 بعد عام واحد من احتلال الملك الصليبي الشهير جاومي الأول، فقد استغرق بناء الكاتدرائية نحو 300 سنة، تقع الكاتدرائية بين القصر الأسقفي في بالما، وقصر المودينا، تتميز بطرازها الفوطي، يمكن رؤيتها من البحر، فيمكن الذهاب برحلة ابحار على متن اليخت، او استقلال قارب من المدينة للاستمتاع بالمشاهدة الرائعة للكاتدرائية من البحر الأبيض المتوسط.

السياحة في اسبانيا
السياحة في اسبانيا

بارك غويل في برشلونة

تعد أفضل مناطق الجذب السياحي في إسبانيا، تم تصميم الحديقة من قبل أنتوني جاودي، حيث تم بناءها ما بين عامي 1900 و 1914.

وهي عبارة عن مزيج من الحدائق، والعناصر المعمارية، وفي عام 1984 تم إعلان الحديقة بأنها أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، الأجزاء الأكثر شعبيةً في الحديقة هي أعمال الفسيفساء التفصيلية المعقدة التي يمكن مشاهدتها من على الشرفة الرئيسية للحديقة، ومن كافة أنحاء الحديثة، تتمتع غويل بالشعبية الكبيرة لذا يضطر السياح للانتظار إلى أن يُسمح لهم بدخول أجزاء معينة من الحديقة، ويمكن الوصول إلى أجزاء أخرى من الحديقة بشكل مجاني ولأي شخص.

 

//ofgogoatan.com/afu.php?zoneid=3303302

شاهد المزيد

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

ربما يعجبك ذلك أيضًا
Comments
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More