مكتوب بالعربي
مكتوب بالعربي موقع مستقل، محتواه موجه إلى بلاد العالم العربي

المصريون شربوا قهوة بـ250 مليون جنيه هذا العام… إليك التفاصيل

المصريون شربوا 45 ألف طن قهوة هذا العام، وفي العام الماضي كانت نسبة البن التي استهلكها المصريون 40 ألف طن، وذلك وفقًا لتقرير حديث أصدرته شعبة “البن” في غرفة القاهرة التجارية.

وأوضحت الغرفة في تقريرها أن الإقبال على تناول البن في مصر ارتفع بنسبة تجاوزت 40 في المئة عقب انتهاء شهر رمضان هذا العام.

وقد زاد استهلاك المصريين للبن في السنوات الأخيرة، بالتزامن مع زيادة أعداد الكافيهات والمقاهي التي تُقدم أنواع جديدة من المشروبات المعتمدة على البُن، والتي تجذب الشباب، وخاصة المشروبات مثل (كابتشينو، نسكافيه، وموكا، وغيرها)، وهي مشروبات تختلف إلى حدٍ كبير عن أي قهوة عادية.

اقرأ أيضًا: ارتفاع درجات الحرارة في الصيف يُزيد نسبة العنف… دراسة جديدة إليك تفاصيلها هنا

يقول حسن فوزى رئيس شعبة البن إن التقرير أشار أيضًا إلى ارتفاع نسب استيراد البن من الخارج بنسبة تصل إلى 10 في المئة (على الرغم من توجهات الدولة الساعية إلى خفض الاستيراد).

وأضاف رئيس شعبة البن أن مصر ليست بلدًا منتجًا للبن وأن 100 في المئة من نسبة البن الذي تستهلكه مستورد من الخارج، ومعظم الواردات قادمة من دولة إندونسيا، إذّ يتميز البن الإندونيسي بارتفاع الجودة وانخفاض السعر.

اقرأ أيضًا: المصريون باعوا جثث أجدادهم على الرصيف… قصة حقيقية وإليك تفاصيلها بالصور

وعن أسعار البن داخل جمهورية مصر العربي، يمكنك شراء كيلو بن سادة بـ90 جنيهًا، فيما يصل البن المحوج إلى 115 جنيهًا.

يصل سعر طن البن في البورصات إلى 5 آلاف دولار.

//ofgogoatan.com/afu.php?zoneid=3303302

شاهد المزيد

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

ربما يعجبك ذلك أيضًا
Comments
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More