• Home
  • الرئيسية
  • بريطاني يكتشف كنزًا من الذهب يعود لآلاف السنين

بريطاني يكتشف كنزًا من الذهب يعود لآلاف السنين

By Mostafa on 2018-06-10
0 147 Views
Spread the love

بريطاني يكتشف كنزًا من الذهب عبارة عن قطع من الذهب تعود تاريخها إلى 4500 عام، وتصل قيمتها المادية حوالي 2000 جنيه إسترليني، وذلك داخل علبة بها قطع غيار ساعات قديمة موضوعة في سيارة لبيع الأحذية في قرية أكسفوردشير بانجلترا.

وتعتبر تلك القطع الذهبية من أندر وأقدم القطع التي تم العثور عليها في بريطانيا، وفقًا لمعلومات صحيفة ديلي ميل الإنجليزية، ويُعتقد أنّها تعود إلى العصر البرونزي المبكر، والذي يتراوح بين 2000 و2500 عام قبل الميلاد.

بريطاني يكتشف كنزًا من الذهب

بريطاني يكتشف كنزًا من الذهب

وأوضح خُبراء أنَّ القطع الذهبية التي عُثر عليها تأخذ شكل الشريط، ويرجح ذلك أنها كانت تُستخدم لتزيين سيفًا، أو لتزيين الرقبة كالمجوهرات.

وحين استشار الشخص الذي وجد هذا الكنز جيرانه، نصحوه بأن يتواصل مع المتحف لمعرفة تاريخ تلك القطع، وهناك أوضح له إيان ريتشاردسون أمين سجل الكنوز في المتحف أن ذلك الكنز كان قد تم حفظه بشكلٍ جيد، بسبب استخدام مادة قوية ساعدته على البقاء طوال آلاف السنين، مضيفًا أنَّ الذهب يمكنه أن يحافظ على مظهره أكثر من الفِضة.

ومن المفترض أن يتم عرض هذا الاكتشاف في المتحف البريطاني ليكون من حق الجمهور مشاهدته، على أن يتم تعويض الشخص الذي وجده ماديًا.

يُذكر أنه وفقاً للقانون في بريطانيا، أي شخص يجد كنزًا يزيد عمره عن 300 عام، عليه أن يُخبر السلطات به خلال مدّة أقصاها 14 يومًا.

أما عن العصر البرونزي الذي كان يُستخدم فيه هذا الذهب، فقد بدأ في بريطانيا حوالي 2000 عام قبل الميلاد واستمر إلى نحو 1500 عام، وهو العصر الذي تم خلاله جلب العديد من الأدوات والأسلحة البرونزية المتطورة من أنحاء أوروبا.

وظلّ البرونز أهم مادة في ذلك العصر، حيث صُنع منه كل شيء، حتى الأكواب والأواني التي تُستعمل في الطعام، وجاء بعد ذلك العصر، العصر الحديدي والذي بدأ عام 650 قبل الميلاد وانتهى 43 عام بعد الميلاد.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.