مكتوب بالعربي
مكتوب بالعربي موقع مستقل، محتواه موجه إلى بلاد العالم العربي

تطبيقات اندرويد مهمة لن تجدها على غوغل بلاي!

يعتبر متجر غوغل بلاي لتحميل تطبيقات اندرويد أحد أشهر المتاجر العالمية المستخدمة من قبل الكثيرين في يومنا هذا، سيجده أي مستخدم لنظام اندرويد منصباً على هاتفه الذكي.

لكن لسوء الحظ لا يمكن يسبب متجر بلاي خيبة أمل عندما يتعلق الأمر بتحميل تطبيقات اندرويد جداً مفيدة ولكنها غير متوفرة في المتجر بسبب السياسات الصارمة التي تتبعها غوغل بلاى وتلك التطبيقات لا يعلم بها إلا القلة لأنها غير متوفرة في المتجر.

لا يمكن تنزيل تطبيقات اندرويد تلك إلا بشكل مباشر (لينكات) أو من متاجر أخرى بديلةً عن متجر غوغل بلاي أو البحث عنها عبر غوغل وتحميلها من موقعها مباشرةً.

تحميل تطبيقات اندرويد غير موجودة في متجر غوغل بلاي

تطبيق YouTube Vanced

تطبيقات اندرويد
تحميل تطبيقات اندرويد

يعتبر أحد أفضل تطبيقات اندرويد التي يجب أن تكون موجودةً في هاتفك الذكي، فالتطبيق ينقلك لاستخدام منصة اليوتيوب بمستوى آخر، حيث لا يحتوي التطبيق أي إعلانات عند تشغيل مقاطع الفيديو، لهذا يمكن اعتباره حاجباً لإعلانات اليوتيوب المزعجة كثيراً.

من الجدير بالذكر القول أن خاصة حجب الإعلانات متوفرة في تطبيق يوتيوب الأصلي ولكن يتوجد تحميل نسخة You Tube Premium.

اقرأ أيضًا: قياس سرعة النت.. إليك أهم وأسهل الطرق على الإطلاق!

من مميزات تطبيق YouTube Vanced الأخرى إمكانية مشاهدة مقاطع الفيديو في وضعية Picture in Picture بمعنى أكثر وضوحاً، ستستطيع مشاهدة الفيديوهات من اليوتيوب أثناء تصفحك لتطبيقات أخرى أو لعب الألعاب.

كما ويدعم التطبيق إمكانية التشغيل حتى عند قفل الشاشة هذه الخاصية مميزة للأشخاص عاشقي الاستماع على الموسيقى من اليوتيوب.

ويمكنك تشغيل الأغاني وإغلاق الهاتف، خاصيات ومميزات أخرى في هذا التطبيق ستكتشفها عندما تبدأ، فإن كنت مهيئ قائمة تحميل تطبيقات اندرويد فيجب أن يكون هذا التطبيق من ضمنها إن لم يكن على رأس قائمة.

تطبيق Blokada

تحميل تطبيقات اندرويد

بالعودة إلى قائمة تنزيل تطبيقات اندرويد يعتبر تطبيق Blokada أيضاً من التطبيقات التي يصعب الاستغناء عنها، فهو يعد من افضل تطبيقات الاندرويد 2019 وبالفعل يستحق ذلك.

يقوم تطبيق Blokada بحجب المتعقبات وما يسمى بال Trackers أو أي اتصالات غير مرغوب فيها ترسلها بعض التطبيقات المنصبة على الهاتف الذكي، فإن أردت أن تستخدم تطبيق ما محدد تجد أنه يرسل طلبات لشركات إعلانية.

وفي بعض الأحيان يقوم بالاتصال بقواعد بياناته وإرسال المعطيات الخاصة بك إلى الشركة الأم، هذا التطبيق سيحل لك هذه المشكلة إذ سيقوم بحجب كل تلك الاتصالات وسيظهر لك الروابط والخوادم التي يجري الاتصال بها عند استخدامك لتطبيقات هاتفك، وهو تطبيق مفتوح المصدر مجاني آمن على المستخدمين.

تطبيق NewPipe

تطبيقات اندرويد
تنزيل تطبيقات اندرويد

بالعودة إلى أكبر منصة فيديوهات يوتيوب نقترح عليك تحميل تطبيق NewPipe إن كنت من عشاق متابعة مقاطع الفيديو في أي وقت، فهذا التطبيق سيسمح لك بتحميل الفيديوهات من يوتيوب.

وكما نعلم تغص المتاجر بتطبيقات تسمح لنا بتحميل الفيديوهات من اليوتيوب لعل أشهرها تطبيق SnapTube ولكن مثل هذه التطبيقات ستجدها تغص بالإعلانات، بل أن بعض منها يتجسس عليك، ويعمل في الخليفة مستهلكاً لطاقة البطارية وقدرات الهاتف الذكي.

لكن تطبيق NewPipe يعد البديل الأفضل لكل تلك التطبيقات فمن أهم مميزاته أنه مجانياً، ومفتوح المصدر، ويمكن لكافة المستخدمين الاطلاع على الكود المصدري الخاص به، وهو سهلاً في التعامل.

ويمكن استخدامه لمشاهدة الفيديوهات من يوتيوب مباشرةً وبالشكل الاعتيادي، كما أنه يدعم تحميل مقاطع الفيديو والصوت من اليوتيوب بدقة مختلفة.. فالخواص الكثيرة التي يتمتع بها ستغنيك عن استخدام أي تطبيق تحميل فيديوهات من يوتيوب قد يلحق الضرر بهاتفك.

تطبيق XDA Labs

تنزيل تطبيقات اندرويد
تحميل تطبيقات اندرويد

تطبيق XDA الغني عن التعريف هو الموقع الأشهر الذي يوفر مقالات وشروحات متنوعة بالإضافة إلى تطبيقات اندرويد جديد.

يحتوى موقع XDA Labs على تطبيق أندرويد ولكن تحميل تطبيقات اندرويد XDA ممنوعاً في متجر غوغل بلاى لتطبيقات الأندرويد.

لكن XDA Labs هو من التطبيقات التي استفيد منها شخصياً بشكل دوري، فعندما تقوم بتنصيبه على هاتفك سيطلب منك اختيار نوع هاتفك، ثم سيدلك في صفحته الرئيسية على أفضل التطبيقات والمقالات المناسبة لهاتفك.

كما وتستطيع متابعة المقالات بشكل عام من خلال فتح التطبيق أيضاً، يوفر لك كل الحرية في التسجيل بحسابك للحصول على المزيد من الخصائص، أو أن تدخل كزائر تتصفح التطبيق وتخرج.

السبب الرئيسي الذي منع تطبيق XDA Labs من أن يكون ضمن تطبيقات غوغل بلاي هو أنه يوفر شروحات لتطبيقات تخالف سياسة جوجل مثل تطبيقات تعدل ROM الهاتف الذكي.. بالإضافة إلى إتاحته إمكانية تنزيل تطبيقات اندرويد لترويت الهاتف.

تطبيق Bromite

أعداد كبيرة من المتصفحات ستجدها في متجر جوجل للتطبيقات، وربما يعتبر أكثرها شهرةً هو تطبيق جوجل كروم، ولكن إن كنت تبحث عن متصفحات بخواص حجب الإعلانات ستجد مثل فايرفوكس أو كيوي.

لكن نحن الآن نتحدث عن تحميل تطبيقات اندرويد غير موجودة في متجر جوجل بلاي إذ يمكننا القول بأن تطبيق Bromite كمتصفح يعد الأفضل فهو مفتوح المصدر، متاح لكافة الهواف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد.

التطبيق ذو حجم خفيف للغاية، وهو يحجب الإعلانات أو أي نوافذ منبثقة من قبل أي منصة ثانية، ويتمتع بسهولة الاستخدام والتوافق مع كافة الهواتف الذكية.

لكن إن كنت محباً للواجهات الاحترافية فلا تقم بتحميل التطبيق لأن يتمتع بكونه متصفح بسيط في الشكل، وهذا ما يعطيه الخفة والتوافق مع أجهزة الأندرويد كافةً.

تطبيقات Toonmania / Animania / Mangania / Dramania

تطبيقات اندرويد
تحميل تطبيقات اندرويد

هذه التطبيقات الأربع تسمى مجتمعة بتطبيق رباعي mania القوي، مخصصة لتوفير المتعة أثناء مشاهدة الفيديوهات، حيث يوفر التطبيق الأول Toonmania أشهر مقاطع الرسوم المتحركة حول العالم، ويمكن تحميلها ومشاهدتها.

أما تطبيق Animania فهو أيضاً من التطبيقات القوية التي تسمح بمشاهدة الأنمي الياباني ومتابعة أحد الحلقات الخاصة به.

وتطبيق Mangania هو مخصصاً لعشاق قراءة المنغا بآخر الإصدارات.

والتطبيق الأفضل هو Dramania الذي يتيح إمكانية متابعة المسلسلات الدرامية والأفلام أغلبها كورية ويابانية، رباعي mania هو تطبيق مثالي لعاشقي متابعة الانيميات والرسوم والأفلام.

يمكن تحميل تطبيقات اندرويد مانيا من خلال المتاجر الأخرى البعيدة عن غوغل بلاي وسياساته الصارمة.

تنزيل تطبيقات اندرويد
تطبيقات اندرويد

بطبيعة الحال لا ننصح بتحميل تطبيقات حجب الإعلانات فبالتأكيد لن تحصل على خير من أي تحميل مثل تلك التطبيقات، فأنت لا تعمل ما تحمله بين أسطر أكوادها.

ففي متجر جوجل بلاي هنالك عدد من التطبيقات مثل Adblock، وتطبيقات غير موجودة في المتجر مثل تطبيق Adaway الآن أنت تتسائل لماذا Adblock موجوداً في جوجل بلاي بينما Adaway محظوراً فيه، حيث إن الفرق بينها يكمن في الفعالية.

تطبيق Adaway احترافياً في هاتفك، يمنع الإعلانات أثناء التصفح، وفي بعض الأحيان يمنع الإعلانات من وسط التطبيقات، يمكنك تحديد الخاصية التي تناسبك، وهو تطبيق سهل في الاستخدام يعمل في الخلفية دائماً وهو يضمن حمايتك من أي نوع من أنواع الإعلانات.

لكن ننصحك بتحميل تطبيق Adblock من جوجل بلاي فهو أفضل وذلك لأنه أكثر احترافية.

تطبيق Popcorn Time

تطبيقات اندرويد
تحميل تطبيقات اندرويد

لا بد أنك سمعت من قبل بتطبيق Popcorn Time هو عبارة عن منصة يمكن استخدامها من الحاسوب أو الموبايل تستخدم لمتابعة الأفلام والمسلسلات بشكل مجاني، فمن تحميل تطبيق Popcorn Time على الأندرويد ستتمكن من متابعة الأفلام والمسلسلات المحببة.

كما ويدعم التطبيق الترجمة للغة العربية، ويدعم تشغيل الفيديوهات بجودة عالية تبلع 1080p، كما ويتيح إمكانية تحميل الأفلام عبره.

واختصاراً للوقت يمكن القول بأن تطبيق Popcorn Time هو أكثر تطبيقات الأندرويد تميزاً عندما تريد متابعة الأفلام أو المسلسلات.

تطبيق GBWhatsapp

تنزيل تطبيقات

يعتبر تطبيق GBWhatsapp من أهم التطبيقات التي لا يمكن تحميلها من متجر جوجل بلاى فهو يمكنه العمل جنباً إلى جنب مع تطبيق واتس أب الرسمي فهو يوفر استخدام واتس أب مع مميزات غير موجودة في التطبيق الأصلي، مثل إخفاء حالة الظهور أثناء فتح التطبيق أو استخدامه.

كما ويمكن عبر تحديد خاصية الإجابات التلقائية على الرسائل، ومشاهدة الرسائل التي تم حذفها من قبل الطرف الآخر المرسل، والكثير من المميزات الأخرى التي يمكن الاستفادة منها.

لكن يجدر الإشارة إلى أن المالك الرسمي لتطبيق واتس أب وهي شركة فيسبوك نبهت إلى أن استخدام تطبيقات مثل GBWhatsapp قد يؤدي إلى حظر حساب صاحبه.

تطبيق Instagram Plus

شاهد المزيد

ليس من العدل أن نتحدث عن تطبيق معدل لواتس أب ولا نتحدث عن تحميل تطبيقات اندرويد للانستجرام، يعد تطبيق Instagram Plus من التطبيقات غير الموجودة على متجر جوجل بلاي، وهو التطبيق الذي يتمتع بخواص لطالما تمنينا الحصول عليها في تطبيق Instagram الأصلي، مثل تحميل الصور وحفظها مباشرة في الهاتف دون الحاجة لاستخدام تطبيق خارجي.

يستطيع المستخدم تصفح الانستجرام عبر هذا التطبيق دون أي مشاكل، كما ويتيح لك إمكانية متابعة الأشخاص المفضلين لديك، ومعرفة من قام بإلغاء متابعتك، ومن تابع حسابك أيضاً.

ويمكن القول بأن هذا التطبيق جيد لمن يريد الحصول على اهتمام إضافي في حسابه الانستجرام، أو يريد الانتقال بحسابه إلى مستوى أفضل.

//ofgogoatan.com/afu.php?zoneid=3303302

شاهد المزيد

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

ربما يعجبك ذلك أيضًا
Comments
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More