شائعات مونديال روسيا 2018… من موت “مارادونا” إلى اعتزال “محمد صلاح”

By Mostafa on 2018-06-30
2 254 Views
Spread the love

شائعات مونديال روسيا 2018 شغلت تفكير الكثيرين، فكأس العالم ليس للعب كرة القدم فقط، فقد يكون أهم تجمع عالمي يشارك في الرياضيين والإعلاميين والجمهور من كل مكان في العالم، لذلك تشكل البطولة مجتمعًا به كل الطبقات وكل الأجناس والأشكال والمعتقدات، ولأنه تجمع بشري، فمن الطبيعي أن تنتشر النميمة والشائعات، لاسيما مع وجود مشاهير، سواء كانوا فنانين أو لاعبين حاليين وسابقين.

ولعل الأرجنتين من أكثر بلاد العالم التي نالت حظًا وفيرًا من الشائعات في هذا المونديال، فقد نفت الأرجنتين قبل أيام شائعات تفيد بأن هناك لاعبون في المنتخب يريدون إقصاء المدير الفني “خورخي سامبولي” قبل مباراتهم الأخيرة في كأس العالم أمام نيجيريا، وذلك بسبب هزيمة المنتخب أمام نظيره الكرواتي بثلاثة أهداف نظيفة.

وأصدر المنتخب الأرجنتيني بيانًا رسميًا يقول إن كل ما تم نشره في هذا الأمر “كذب”، بالإضافة إلى نفي الأخبار التي أشارت لاجتماع تم بين اللاعبين لاتخاذ موقف ضد مدربهم.

اقرأ أيضًا: حتشبسوت التي حكمت مصر 20 عامًا… هل كانت ملكة أم ملكًا؟!

وقد اقترحت الأخبار التي تداولت تلك الشائعة أن يتولى نجم الأرجنتين السابق “خورخي بوروتشاجا” قيادة الجهاز الفني للمنتخب، ولقي هذا المُقترح استحسان الكثيرين لا سيما وأن كثير من الجماهير تحب وتذكر خورخي دائمًا حتى بعد أن أصبح مدربًا، وذلك بسبب هدفه الشهير عام 1986 والذي حقق الفوز بكأس العالم للأرجنتين.

شائعات مونديال روسيا 2018

dailymail

حتى أسطورة الكرة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، لم يسلم من الشائعات في هذا المونديال، وذلك بسبب انفعاله في مباراة الأرجنتين ونيجيريا الأخيرة، والتي انتهت بفوز الأرجنتيني بهدفين مقابل لا شيء، كان مارادونا يجلس في المدرجات وحوله مجموعة من الأصدقاء، ظلّت الكاميرات تراقب مارادونا وتوثق لحظات انفعاله مع كل كرة خطيرة وخاصًة الكرات التي كان بطلها لاعبه المفضل ليونيل ميسي.

شائعات مونديال روسيا 2018

daily mail

  • مارادونا يعرض آلاف الدولارات لمعرفة ناشر شائعة وفاته.. وشقيقته طلبت منه “صفارة” حتى تتأكد أنه حي

وربما بسبب الانفعال تعرّض مارادونا لأزمة صحية أثناء وجوده في المدرجات مما استعدى تدخلًا طبيًا، وسرعان ما تحول الأمر إلى شائعة تقول إن مارادونا قد مات متأثرًا بأزمة قلبية خلال مشاهدته مباراة الأرجنتين ونيجيريا.

اقرأ أيضًا: سيدي العريان… الأبله الذي نال حُب أهل القاهرة وأصبح أشهر الأولياء الصالحين!

وانتشر الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي، وتداوله صحفيين وكتاب من الأرجنتين، وهو ما أزعج أسطورة الكرة مارادونا، وذهب إلى صفحته الشخصية على انستجرام وكتب: “عايز أقول لكل الناس أنا حيّ”.

وأكد مارادونا أنه عانى من آلام في الرقبة خلال فترة الاستراحة في المباراة التي أقيمت في سان بطرسبرج، والتي تلقى فيها علاجًا، لكنه نفى دخوله المستشفى.

يبدو أن الشائعة أغضبت مارادونا البالغ من العمر 57 عامًا بسبب سرعة انتشارها في كل مكان حول العالم، فقرر أن يعرض مكافأة أكثر من 10 آلاف دولار تُمنح لأي شخص يستطيع أن يدله على الشخص الذي نشر شائعة وفاته، ليجبره على إصدار بيان يؤكد فيه أنها كانت شائعة وأنه مازال على قيد الحياة.

اقرأ أيضًا: كتب ومجلات قديمة تُباع على مقاهي وسط القاهرة بآلاف الجنيهات… التفاصيل هنا

وبسبب الشائعة اضطر مارادونا إلى الاتصال بشريكه “روكيو أوليفا”، أثناء عودته إلى موسكو على متن طائرة خاصة في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء الماضي، لإثبات أنه ما زال على قيد الحياة ولنفي الشائعات.

كما بعث مارادونا برسالة WhatsApp إلى صديقه الصحفي “دانييل أركوتشي”، قائلاً له إنه كان يشرب النبيذ الأبيض كثيرًا وهذا فقط ما حدث له، ويضيف: “أقسم بحياة أمي وحفيدي بنيامين وابني، أنه لا شيء قد حدث”.

وقد أثرت تلك الشائعة على أسرة نجم الأرجنتين السابق، حيث قالت شقيقة مارادونا إنها انهارت عقب وصول خبر وفاته إليها، خاصًة بعد فشلها في التواصل معه في ذلك الوقت.

ورغم قسوة الشائعة على مارادونا، والتي تعتبر أسوأ شائعات مونديال روسيا 2018 ، إلا أنه ظهر كضيف في إحدى البرامج التليفزيونية وهو يمزح عما حدث مع شقيقته بسبب الشائعة، وقال إنها لتتأكد من أنه حي طب، وأنه هو مارادونا الذي يحدثها عبر الهاتف، طلبت منه أن يقوم بـ”التصفير”! حيث أنها تعرف صفارته جيدًا.

اقرأ أيضًا: مشكلات مصر كما هي منذ 70 عامًا… حصريًا تفاصيل أول مؤتمر اقتصادي في تاريخ مصر

شائعات مونديال روسيا 2018

daily mail

وبعيدًا عن الأرجنتين، كانت هناك شائعة أخرى من بين شائعات مونديال روسيا 2018 شغلّت الجماهير التي تابع البطولة، وتخص إحدى المشجعات الروسيّات، وتدعى نتاليا أندرييفا، والتي ظهرت خلال مباراة الافتتاح، وفي مباراة مصر وروسيا، وحصلت على لقب “أجمل مشجعات كأس العالم 2018”.

  • ملكة جمال المونديال تنفي عملها في البورنو.. والجمهور يرد بصورها

انتشرت صور المشجعة الروسية حول العالم عبر وسائل التواصل والصحف وقنوات التليفزيون، لاحقتها شائعة تقول إنها نجمة أفلام إباحية، وسرعان ما انتشرت صور أخرى لها كدليل على أنها ممثلة إباحية، لكنها ردت ونفت هذه الأخبار وقالت إنها مجرد شائعات!

شائعات مونديال روسيا 2018

daily mail

وطاردت شائعات مونديال روسيا 2018 أيضًا المنتخب الإنجليزي في هذه النسخة من المونديال، وذلك بسبب قرار قديم صدر في بطولة أبطال أوروبا نسخة 2016، والذي منع زوجات اللاعبين من حضور البطولة حتى لا يؤثر ذلك بالسلب على أداء المنتخب الإنجليزي.

ولذلك انشترت شائعة في مونديال روسيا تقول إن لاعبي المنتخب الإنجليزي ممنوعين من لقاء زوجاتهن، وهو ما نفته “ريباكا فاردي” زوجة اللاعب ريباكا فاردي، إذّ أكدت أنَّ الوضع في مونديال روسيا مختلف عن اليورو، وأنها وزوجات اللاعبين لسن ممنوعات عن أزواجهن، موضحة أن الوقت لا يسمح باللقاء في جميع الأحوال.

اقرأ أيضًا: ممارسة العلاقات الجنسية في روسيا مع أجانب ممنوع بأمر البرلمان!

أما المنتخب المصري، فقد وصفه الفريق الإعلامي بالفيفا بأنه أكثر منتخبات المسابقة معاناة شائعات مونديال روسيا 2018 ، ولعل أبرز تلك الشائعات التي انتشرت حول نجم المنتخب محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، والذي حاصرته الصحف الإنجليزية بشائعات تفيد بأنه اتخذ قرار اعتزال اللعب دوليًا، وهو التصريح الذي لم يصدر عن صلاح أو أي مسؤول في المنتخب المصري.

شائعات مونديال روسيا 2018

daily mail

  • الفيفا: المنتخب المصري عانى من الشائعات.. وصحيفة إنجليزية تورط صلاح

وكانت صحيفة الإندبندت هي أولى الصحف الإنجليزي التي نشرت تلك الشائعة، ونقلتها عنها صحف إنجليزية شهيرة، وتقول إن محمد صلاح يفكر في اعتزال اللعب الدولي، وذلك بعد أن انتقد علانيةً ظهوره مع الشيشاني رمضان قديروف للحصول على صورة، وأن ذلك جعل منظمات حقوق الإنسان تهاجم الاتحاد المصري لكرة القدم والفيفا وصلاح. وأضاف التقرير الإنجليزي أن صلاح شعرَ وكأنه كان يقوم بدور المرشد السياحي، وهو ما يُقلل من قدره عالميًا.

2 تعليقان

Comments are closed