تعليم أون لاين
مكتوب بالعربي موقع مستقل، محتواه موجه إلى بلاد العالم العربي

نصائح حول اختيار اللباس المناسب لحضور عشاء عمل

0 655

عند حضور عشاء عمل، يجب ارتداء اللباس المناسب الذي يعكس المهنية والاحترام للبيئة العملية، فإذا كنت تريد أن تظهر بإطلالة رسمية مناسبة وبأسعار مخفضة، عليك زيارة متجر نون Noon الذي يوفر خصم نون.

 كما يمكنك الاحتفاظ بكود الخصم على متصفح الجوجل الخاص بك؛ وذلك لتسهيل الوصول إليه عند الحاجة، والآن إليك بعض النصائح حول ما يجب ارتداؤه لحضور عشاء عمل:

  • التعرف على ملابس العمل للشركة

 قبل الذهاب إلى عشاء عمل، من المهم أن تتعرف على قواعد اللباس المعتمدة في الشركة التي تعمل بها أو التي تسعى لإقامة العلاقات التجارية معها، حيث يجب البحث عن سياسة اللباس الخاصة بالشركة ومعرفة ما إذا كانت تشترط اللباس الرسمي أو الألوان المحددة.

قد تكون بعض الشركات تفرض تصاميم الزي المحددة أو تحدد القواعد الدقيقة لملابس العمل، فإذا كنت تريد شراء لباس رسمي وبأسعار مناسبة عليك الاطلاع على أزياء متجر فارفيتش Farfetch إذ يقدم منتجات متعددة ومتنوعة بأسعار مخفضة عبر كود خصم فارفيتش.

 وعليه فإن عدم الالتزام بذلك يمكن أن يؤثر سلبًا على سمعتك الاحترافية، لذا، من الأفضل التأكد من الملابس المقبولة وتعليمات اللباس قبل الذهاب إلى العشاء العمل، لتظهر في أفضل صورة ممكنة وتحقق الانطباع المطلوب.

عشاء العمل

  • الالتزام بالرسميات

يجب الإلتزام بالرسميات، وتجنب ارتداء ملابس غير لائقة أو غير مناسبة، هناك العديد من الخيارات التي يمكنك شراؤها لهذه المناسبة من خلال متجر نت بورتر Net A Porter الذي يوفر عروض وخصومات مذهلة عبر كود خصم نت بورتر.

 كما يجب الابتعاد عن الأزياء العصرية الجريئة والملابس ذات الرسومات الكبيرة والألوان الزاهية، واختيار الألوان الهادئة والملابس التي تناسب المناسبة والجو المحيط بالعمل، فعلى الرجال أن يرتدوا البدلة الرسمية مع القميص الأبيض والربطة.

بينما يمكن للنساء ارتداء فستان أو بدلة موحدة مع حذاء مناسب، كما يجب الالتزام بنظافة الملابس وضرورة التأكد من انتظام الملابس وأنها لا تحتوي على أي تجاعيد أو بقع.

حيث أنّ الالتزام بالرسميات يساعد على إظهار احترامك للمناسبة وللشركة التي تستضيف الحدث، كما يساعد على تحقيق الانطباع المطلوب ويعزز الثقة والاحترام في العلاقات العملية.

  • اختيار الألوان بحكمة

يجب اختيار الألوان بحكمة عندما يتعلق الأمر بارتداء ملابس لحضور عشاء عمل، فإنّ الألوان الغامقة والهادئة تعطي انطباعًا أكثر جدية واحترافية.

في حين يمكن أن تعتبر الألوان الزاهية والصارخة غير مناسبة لهذا النوع من الحدث، إذ يمكن استخدام الألوان الداكنة مثل الأسود والرمادي والبني الداكن في البدلات الرسمية والفساتين، وإضافة لمسات من الألوان الهادئة مثل الأزرق الداكن والزيتي؛ لإضفاء لمسة من التنوع.

كما يجب تجنب الألوان الزاهية الملفتة للنظر والمبهجة مثل الأحمر الزاهي والأصفر الفاتح، والاكتفاء بالألوان الهادئة والمحايدة التي تليق بمناسبة العمل.

حيث يجب أن يتم اختيار الألوان بحكمة لضمان الملاءمة والمرونة في الأناقة، ولإظهار الثقة والإحترافية في العلاقات العملية.

  • تفاصيل الأزياء الصغيرة

تلعب التفاصيل الصغيرة دورًا مهمًا في تكميل الإطلالة الاحترافية والمثالية لحضور عشاء العمل، من بين هذه التفاصيل هي الإكسسوارات.

فعندما يتعلق الأمر بارتداء الإكسسوارات لحضور عشاء العمل، يجب اختيارها بحذر وتجنب الإفراط فيها، إذ يمكن استخدام الأساور البسيطة والأقراط الناعمة والعقود الناعمة والحقائب الرسمية؛ لإضفاء لمسة من التنوع على الإطلالة العامة، كما يجب الحرص على تنسيق الاكسسوارات مع الملابس المختارة والتأكد من عدم تعارض الألوان أو الأنماط.

  • نصائح للسلوك الصحيح عند حضور عشاء عمل

بالإضافة إلى اختيار الملابس المناسبة لحضور عشاء عمل، يجب أيضًا الانتباه إلى السلوك الصحيح في مثل هذه المناسبات الرسمية، وفيما يلي بعض النصائح الهامة:

  1. ينبغي الحضور في الوقت المحدد المحدد في الدعوة، حتى لا يتأخر العشاء ويؤثر ذلك على جدول الأعمال.

  2. يجب الحرص على التحدث بشكل مهذب واحترام الآخرين، ويجب تجنب الحديث عن المواضيع الحساسة مثل السياسة والأمور الشخصية.

  3. يجب تجنب استخدام الهاتف الجوال خلال العشاء، حتى لا ينشغل الشخص عن المحادثة ولا يشعر الآخرون بالإهمال.

  4. يجب التقدير للمضيف على الدعوة والعشاء والتعبير عن الشكر بشكل صريح، حتى يعرف المضيف أن الجميع استمتع بالمناسبة.

وفي الختام، باختيار اللباس المناسب لحضور عشاء العمل واتباع النصائح المذكورة للسلوك الصحيح، يمكن للشخص أن يظهر بمظهر لائق واحترافي ويترك انطباعًا إيجابيًا على المدراء و زملائه في العمل.

اترك تعليقًا