مكتوب بالعربي
مكتوب بالعربي موقع مستقل، محتواه موجه إلى بلاد العالم العربي

السياحة في فرنسا.. اعرف اشهر معالم السياحة في اوروبا

السياحة في فرنسا من هم عوامل نجاح الدولة الفرنسية، الكثير من أماكن الجذب السياحية يمكن استكشافها في فرنسا، فقد احتلت السياحة في فرنسا المرتبة الأولى ضمن تصنيف السياحة العالمية وذلك وفقاً لمعلومات البيانات التي جمعتها منظمة الأمم المتحدة العالمية للسياحة.

تجذب فرنسا نحو 81 مليون زائر أجنبي في كل عام لكل مدن فرنسا مثل (باريس، وتولوز، وليون، وبوردو)، وغيرها الكثير من المدن التي تملك أهمية ثقافية عالية.

السياحة في فرنسا تضم 37 موقعاً مدرجاً ضمن قائمة التراث العالمي اليونسكو، كماوتشتهر فرنسا بالمناخ الرائع، والشواطئ الجميلة، بالإضافة إلى القلاع والمتاحف التاريخية، والحدائق الخلابة.

السياحة في فرنسا.. أشهر المعالم

الكنيسة الكاثوليكية الرومانية

واحدة من المعالم الأكثر شهرةً في باريس، تقع على تل مونتيمارتر، وهو أعلى نقطة في مدينة باريس، هذه الكاتدرائية مكرسة لقلب يسوع المقدس، صممها المهندس المعماري الفرنس بول آبد، امتدت فترة بناءها بين عام 1875 و1914 ميلادي، حيث استخدم في بناءها أحجار الترافرتين المستخرجة من أحجار الليمون التي تشكلت بفعل الينابيع الساخنة.

تتضمن الكاتدرائية قاعةً كبيرةً فيها نافورة، ويمكن للسياح النظر بشكل بانورامي خلاب على مدينة باريس من أعلى قبة كنيسة القلب المقدس.

السياحة في فرنسا.. أشهر المعالم
اشهر معالم السياحة في فرنسا

شوف أكتر

جسر بونت دو جارد

وهو جسر روماني قديم عملاق، يقع في مدينة روما في جنوب فرنسا، يمر الجسر فوق نهر غاردون، يبلغ طوله 50 كيلو متراً، وقد بني في القرن الأول الميلادي.

واستخدم من قبل الرومان لنقل المياه، تم ادراج الجسر ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو، تمت الاستعانة بحجارة الكلس الصفراء في بناء بون دو جارد، وهو يتكون من ثلاثة أقواس كل منها بارتفاع 4808 متر.

اشهر معالم السياحة في فرنسا
السياحة في فرنسا.. أشهر المعالم

اقرأ أيضًا: تعرَّف على اشهر معالم السياحة في اليونان

قوس النصر.. من اشهر معالم السياحة في فرنسا

هو أحد أشهر معالم السياحة في فرنسا ويعد من أكثر المناطق شعبيةً لدى السياح، تم بناءه بأمر من الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابارت في عام 1806 تكريماً للمحاربين الذين شاركوه في عدد من حروبه، وقد تم افتتاحه في عام 1836.

تم استخدام أسلوب أستيل القديم لبناء هذا النصب، يتضمن القوس أسماء جميع حروب الجمهورية الفرنسية الأولى، والحرب النابليونية المكتوبة على الجدار الأبيض لهذا النصب.

وقد تم الاحتفاظ بقبر الجندي المجهول من الحرب العالمية الأولى، في قبو تحت هذا النصب التذكاري.

السياحة في فرنسا.. أشهر المعالم
اشهر معالم السياحة في فرنسا

شوف أكتر

وادي جراند

يقع في مقاطعة الألب دي هوت في الجنوب الشرقي من فرنسا، يبلغ طول هذا الوادي النهري 25 كيلو متراً، تحيط به المنحدرات التي يبلغ ارتفاعها 700 متر، يمر فيه نهر فيردون الذي يتميز بلون مياهه الخضراء الفيروزية بسبب المعادن من الصخور والمصادر الجليدية.

حافات هذا الوادي النهري توفر إطلالة شديد الجمال على الأماكن المحيطة، كما ويعتبر التجديف في مياه نهر فيردون تجربةً لا يمكن نسيانها، أو المشي لمسافات طويلة، والطيران المظلي، والتسلق هي أيضاً أنشطة يعشقها السياح في وادي جراند كانيون.

اشهر معالم السياحة في فرنسا
مقاطعة الألب

اقرأ أيضًا: السياحة في اسبانيا.. تعرَّف على أشهر المعالم لرحلتك المقبلة

قصر شاتو

يقع هذا القصر في وسط فرنسا، وهو يعد من أجمل معالم السياحة في فرنسا فهو مثالاً على العمارة في فترة النهضة الفرنسية.

ومن المثير للاهتمام أن هذا القصر محاط بأكمله بأكبر حديقة غابات في البلاد، بُني بأمر من الملك فرانسوا الأول ليتخذه منزلاً للصيد، ليصبح الآن أحد أكثر مناطق الجذب السياحي شهرةً في البلاد ليتم إدراجه ضمن قائمة مواقع التراث العالمي في فرنسا.

يحتوي القصر على 440 غرفة، و80 من السلالم، فيه أنواع مختلفة من الأبراج الشديدة الجمال، الجولات داخل القصر يجب أن تكون بصحبة المرشدين لاستكشاف كافة الأقسام الهامة داخله.

اشهر معالم السياحة في فرنسا
اشهر معالم السياحة

اقرأ أيضًا: السياحة في دبي.. إليك أفضل الأماكن السياحية في 2019

موقع سانت ميشيل

هو أحد أكثر المعالم شهرةً في أوروبا، لكونه موقعاً دينياً شعبياً، ويقع في جزيرة نورماندي، تلك الجزيرة التي تشتهر بالدير الذي تم بناءه على الصخور التي يبلغ قطرها 1 كم.

ويقع في الجزء العلوي من سانت ميشيل، أما القسم السفلي من الموقع فيحتوي على المتاجر، والمنازل، والقاعات، هذا الموقع وحده يجذب أكثر من ثلاثة ملايين سائح في كل عام، وهو أيضاً موقع تراث عالمي لفرنسا.

اشهر معالم السياحة في فرنسا
اشهر معالم السياحة في فرنسا
//ofgogoatan.com/afu.php?zoneid=3303302

شاهد المزيد

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

ربما يعجبك ذلك أيضًا
Comments
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More